Loading ...

0

ميثاق النزاهة الأكاديمية

النزاهة الأكاديمية المطلقة في جميع البرامج التدريبية مطلوبة وهي مطلب أساسي في جميع التعاملات داخل الجهة، حيث تعد ملزمة ومتوقعة من جميع أطراف العملية التعليمية سواء كانت من طرف مشغلي منصة إتقان للتدريب الصحي أو المدرب أو المتدرب. إن الالتزام بالمصداقية التامة وعدم محاولة التلاعب أو التحايل على الأنظمة التعليمية واحترام الجهود الفكرية هو أحد المطالب الواجب الالتزام بها. ويفترض من المتدربين والمدربين في منصة إتقان الالتزام والتمسك بهذه المعايير ورفع من قيمة وجودة التدريب. هذا الميثاق يعنى تحديدا مع سلوك المتدربين

والمدربين ولن يتسامح مع أي سلوك ينتهك قانون النزاهة الأكاديمية. ونتوقع من الجميع التمسك بهذه المسؤولية الأخلاقية.

ومن أجل تعزيز هذه القيمة نشرنا هذه الوثيقة لتكون ضمن سياساتنا الثابتة والمعلنة على منصتنا قائمة بقوانين ضبط وممارسات النزاهة الأكاديمية كما يلي:

·       تحافظ منصة إتقان على معايير أكاديمية عالية في تصميم وبناء مساقاتها وتتوقع من المتدربين أن يتعاملوا بطريقة عادلة وصادقة ومتسقة مع مبادئ النزاهة الأكاديمية، لاسيما عند إجراء التقييمات والنقاشات وأداء الواجبات متى تطلب ذلك.

·       أيضا توفر المنصة إرشادات ودعم فني متواصل للمتدربين وذلك لضمان فهمهم لمتطلبات الحفاظ على النزاهة الأكاديمية.

·        توفر المنصة جميع التقارير والأدوات التي تمكنها من التعامل العادل مع المتدربين الذين يرتكبون تجاوزات لمبادئ النزاهة الأكاديمية، أو انتحال شخصية الغير وادعاء المتدرب صفة غيره لدخول المنصة والحصول على الشهادة أو الساعات المعتمدة نيابة عن الغير سواء بأجر أو بدون أجر.

·        يتم متابعة دخول المتدرب على المنصة الإلكترونية وتسجيل وقت حضور المحاضرات بشكل كامل.

 

وتعمل المنصة أيضا على التحقق من دقة وسلامة بيانات ومعلومات المتدربين، واستخدام الإجراءات التقنية لضمان دقة البيانات والمعلومات، حيث يطلب من المتدرب أن تتطابق بياناته مع البيانات الأساسية له، كما لا يمكن تعديلها لاحقا إلا من خلال التواصل مع إدارة المتدربين في المنصة، وكما يجب أن يقدم بيانات اتصال (رقم جوال وبريد الكتروني) حيث يتم التأكد من المستخدم من خلال رسالة توثيقية (عبر التحقق

الثنائي) عبر البريد الإلكتروني عند التسجيل أو إعادة الدخول أو استلام الوثائق الإلكترونية الصادرة من المنصة.

كما أنه عند وجود دخول خاطئ يتم تعليق الحساب، ويتم التعامل معه تقنيا وقانونيا لحماية حسابات المستخدمين ومعلوماتهم، وفي حالة وجود دخول أو محاولة دخول تتصف بالانتحال أو السرقة أو الغش أو التزوير التقني فإن لإدارة المنصة إغلاق أو تعليق الحساب والبيانات واتخاذ الإجراءات والوسائل القانونية والتقنية للتعامل وفق للأنظمة واللوائح ومحاسبة المسبب والمستفيد والمستخدم.

مع العلم أن منصة إتقان تقتصر على تقديم الدورات التطويرية فقط التي تقل مدتها عن شهر حيث لا تتضمن هذه الدورات أية إمتحانات أو اختبارات، وفي حالة تقديمنا لأنشطة وبرامج تتطلب وجود اختبارات أو أعمال وواجبات للمتدربين سيتم العمل بالآليات اللازمة لمنع الغش أو انتحال الهوية.

 

من الإجراءات المتخذة من قبل إدارة المنصة حيال الأشكال المتعددة لانتهاك النزاهة:

·        التوقيف المؤقت للحساب والحرمان من التمتع بخدمات المنصة.

·       تعليق الحساب وجميع إنجازاته وشهاداته في المنصة.

·       الحفاظ على سرية الحالة.

·       إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ.

 

عربة التسوق

Loading...